الجمعة , يونيو 23 2017
آخر الموضوعات
عسل الموالح او الحمضيات

عسل الموالح او الحمضيات

عسل الموالح  ( الحمضيات ) 

هو ذاك العسل الذي تغذى فيه النحل على أزهار شجيرات الحمضيات – (مثل الليمون ، النارنج ، اليوسفي ، الكلمنتينا ، البرتقال ، والجريب فروت) ويمتاز العسل المأخوذ من رحيق أزهار الحمضيات بلونهِ الفاتح المائل للون الأصفر , وكثافتهِ القليلة , وسرعة تبلوره في الجو البارد للحفاظ على خواصه الغذائية و العلاجية من الفساد بسبب الرطوبة ، وله رائحة ومذاق ثمار وأزهار الحمضيات ، كما أنه يحتوي على الكثير من الزيوت الطيارة المفيدة والمنعشة.

يكتسب هذا النوع من العسل كل المزايا والفوائد الصحية والعلاجية المعروفة عن مختلف ثمار الحمضيات الغنية بالعديد من العناصر المفيدة لصحة الإنسان – والتي تقيه من الأمراض – مثل فيتامين ” ج” و “أ” و “ب”، والأحماض النباتية مثل حامض الليمون , والعناصر والأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور، فضلا عن الكاروتين ومضادات الأكسدة وسكر الفواكه والبروتينات . ومن خلال عسل الحمضيات تضاف كل هذه العناصر الرائعة إلى القيمة الغذائية والصحية الكبيرة المعروفة أصلا عن كل أنواع العسل .

وبحسب الأبحاث العلمية الأخيرة فإن من بين أهم الفوائد الصحية و العلاجية
التي اكتشفت في عسل الحمضيات أنه :

1- مقو عام ومنشط للمناعة ومفيد لعلاج فقر الدم , كما انه مضاد للإرهاق الجسماني والذهني ، ويسهل عملية الهضم , ويحسن الامتصاص لاحتوائه على مادة الريبوفلافين , لذلك يسمى عسل الرياضيين .
2- مفيد في حالات التهابات الحنجرة والشعب والقصبة الهوائية , والإمساك ويمنع تصلب الشرايين.
3-  مفيد في توسيع الشرايين وضبط ضغط الدم ويساعد في حالات الزهايمر.
4-  مفيد لعلاج الأرق والمغص وتقلص العضلات والسعال.
5-  مفيد في تهدئة الأعصاب وعلاج الاكتئاب والصداع النصفي .
6-  يعمل على حفظ توازن التبادل الغذائي بالجسم .
7- مقاوم لحالات الأنفلونزا ونزلات البرد , وطارد للبلغم .
8- مفيد لعلاج حالات الربو وحساسية الصدر , وعسر الطمث عند النساء , وتخفيف آلام الكبد ومهدئ للأعصاب وعلاج قرحة الجهاز الهضمي وإزالة آلامها , وتنظيم إفراز العصارة والحموضة بالمعدة .
9- يساهم في علاج الأمراض الروماتزمية , ويقلل من نسبة الكولسترول في الدم , ويعمل على تقوية عضلة القلب .
10- مخفف لآلام المفاصل ومفيد لعلاج الجروح والحروق , ويستخدم كقناع لتجديد خلايا البشرة وتنعيمها وحمايتها من التجاعيد والبثور .
11- يقلل نسبة الدهون بالدم و يقاوم ترسبها على الشرايين لذلك يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية كما انه يقوي جدران الأوعية الدموية لذا يقاوم مرض الإسقربوط ونزيف اللثة وينشط الدورة الدموية .
12- عسل الموالح مضاد للأكسدة ويقي من السرطان لإحتوائه على كميات كبيرة من حامض الاسكوربيك (فيتامين ج) الذي يحمي جدر الخلايا والمادة الوراثية فيها من عمليات التأكسد الضارة ، نظراً إلى طبيعة الحامض التي تؤهله للعمل كمانع للتأكسد .
13- عسل الموالح مفيد ومجرب في تقوية جهاز المناعة وتقوية الذاكرة , ويعمل على تحسين نموالعظام والأسنان , ويقوي الطفل جسديا و ذهنيا .

عسل الموالح متوفر الان بجميع فروعنا وبمتجرنا الالكتروني من خلال الرابط التالي:

رابط عسل الموالح بموقع العسل البري

mawaleh1000

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*